المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقوبةالخصم فى حالةتأخيرالحضورفى مصر-لايجوزالخصم من الأجردون اجراءتحقيق-يراعي ماتضمنه


مريم ناشد
15-07-2016, 06:53 PM
بالاشارة لقانون العمل المصرى لا يجب توقيع عقوبة الا بعد عمل تحقيق شفهى او كتابة حسب حجم الجزاء لكن هل فى حالة التأخر فى الحضور الى مكان العمل و بعد ارسال عدة انذارات فهل يجوز فى هذه الحالة ارسال خطاب بالخصم دون اجراء تحقيق؟ و ذلك على اساس انه تم انذار العامل عدة مرات و هو مازال مصر على التأخير.

و هذا السؤال بناء على ان عدد المتأخرين فى المؤسسات الكبيرة بيكون عدد كبير فلن يقدر المحقق على اجراء تحقيقات مع كل هذا العدد
و شكرا لسيادتكم

الصياد
26-08-2016, 03:26 PM
هل فى حالة التأخر فى الحضور الى مكان العمل و بعد ارسال عدة انذارات فهل يجوز فى هذه الحالة ارسال خطاب بالخصم دون اجراء تحقيق؟ و ذلك على اساس انه تم انذار العامل عدة مرات و هو مازال مصر على التأخير.

لا يجوز الخصم من الأجر دون اجراء تحقيق

يراعي ماتضمنه قانون العمل الموحد
الصادر بالقانون رقم 12 لسنة ‏2003‏م


مادة 64: يحظر توقيع جزاء علي العامل إلا بعد إبلاغه كتابة بما نسب إليه وسماع أقواله وتحقيق دفاعه وإثبات ذلك في محضر يودع في ملفه الخاص ، علي أن يبدأ التحقيق خلال سبعة أيام علي الأكثر من تاريخ اكتشاف المخالفة وللمنظمة النقابية التي يتبعها العامل ان تندب ممثلاً عنه لحضور التحقيق.
ويجوز في المخالفات التي يعاقب عليها بالإنذار أو الخصم من الأجر الذي لا يزيد مقداره عن أجر يوم واحد أن يكون التحقيق شفاهه , علي أن يثبت مضمونه في القرار الذي يقضي بتوقيع الجزاء.
وفي جميع الحالات يشترط أن يكون القرار الصادر بتوقيع الجزاء مسبباً.