مشاهدة النسخة كاملة : كيفية الحصول على معاش لوالدتى بعد وفاة والدى؟؟ - مستندات الصرف في حالة الوفاة
محمد سيد
26-11-2011, 03:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
برجاء المساعدة عن ما هى الخطوات اللازمة للحصول على معاش والدى المتوفى لصالح والدتى وما هى الاوراق المطلوبة .. برجاء المساعدة للضرورة؟؟
مع العلم...
- والدى كان متزروج من اثنين قبل والدتى ولكن التى كانت على ذمته عند وفاته هى والدتى فقط
- لدى اخت من الزوجة الاولى لوالدى وأخين من الزوجة الثانية ولدى أخت من والدتى (أختى شقيقتى)
- جميع اخوتى اكبر منى سناً وانا ابلغ 28 عاما ولم اتزوج بعد
- لم اعلم حتى الان ما هو قيمة معاش والدى او حتى الرقم التأمينى الخاص به وهل من الممكن زيادة مدة التأمين بعد وفاته لكى تحصل والدتى على معاش افضل ام هذا غير وارد
- والدى متوفى منذ 3 ايام فقط هل هناك وقت محدد من تاريخ الوفاة لاستحقاق المعاش ام ان المعاش يستحق بعد الوفاة مباشرة
شكراً لكم
الصياد
26-11-2011, 04:31 PM
هل الوالد كان صاحب معاش أم كان مازال في العمل
واذا كان في العمل ماهي جهة العمل ؟
حكومة أم قطاع عام أم قطاع خاص ؟
هل الزوجتين السابقتين مازالا علي قيد الحياة ؟
هل البنات متزوجات ؟
هل أحد من الأولاد الذكور لديه عجز ؟
محمد سيد
26-11-2011, 04:57 PM
أشكر حضرتك على الاهتمام
- والدى كان يتقاضى معاش ولا اعلم ما هى قيمته او حتى رقمه التأمينى
- هناك زوجة متوفاة (الاولى) والزوجة الثانية على قيد الحياة وكلاهما لم يكونن على ذمته عند الوفاة
- البنات متزوجات
- لايوجد احد من الابناء مصاب باى عجز
الصياد
26-11-2011, 09:15 PM
أولا : التوجه الي مكتب التأمينات الاجتماعية بالمنطقة التي تقيم بها
حيث يمكن من خلال الحاسب الاستعلام عن الرقم التأميني للوالد
من خلال اسمه واسم والدته وتاريخ ميلاده ومحافظة ميلاده
ثانيا : من خلال الرقم التأميني
يمكنك من خلال الحاسب الآلي أيضا الاستعلام عن بيانات معاش الوالد
وكذا المكتب الموجود به ملف المعاش الخاص به
ثالثا : مستندات الصرف في هذه الحالة
1 ـ يقدم طلب الصرف علي النموذج رقم 119 الي المكتب الموجود به ملف المعاش الخاص به
المتوافر " مجانا " بمكاتب ومناطق الهيئة المختصة بعد استيفاء جميع بياناته واعتماده إداريا .
ويراعي كتابة اسم الزوجة المتوفاة في جدول الأرامل مع بيان أنها متوفاة وتاريخ وفاته
وبالنسبة للمطلقة تستوفي بياناتها بجدول المطلقات
هذا بالاضافة الي بيانات جميع الأولاد الاناث والذكور في الجدولين المخصصين لهما
2 ـ يرفق بطلب الصرف المستندات الآتية :
أ ـ شهادة الوفاة أو مستخرج رسمى منها أو ملخص شهادة الوفاة المختوم بخاتم الجمهورية .
3 ـ لا يتطلب الأمر تعليق صرف المستحقات على أى من المستندات الآتية :
أ ـ قرار الوصاية " غير مطلوب "
حيث تصرف مستحقات القصر الى والدتهم
ب ـ الإعلام الشرعي " غير مطلوب "
حيث تصرف المبالغ المستحقة للورثة الشرعيين على أساس البيانات الواردة بطلب الصرف ـ وذلك لتضمن طلب الصرف للوفاة جزءا خاصا ببيانات الورثة الشرعيين .
جـ ـ وثيقة زواج الأرملة أو المطلقة " غير مطلوبة " .
حيث يكتفي ببيان أن الزواج موثق فى الحقل المخصص لهذا البيان بالجزء المخصص لكل من الأرملة والمطلقة بنموذج طلب الصرف .
محمد سيد
26-11-2011, 10:33 PM
شكراً لأهتمام حضرتك
سوف أذهب باكر ان شاء الله الى مكتب التأمينات كما ذكرت حضرتك
الصياد
26-11-2011, 11:19 PM
ان شاء الله
محمد سيد
01-12-2011, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النهاردة روحت التأمينات واستعلمت عن الرقم التامينى بتاع والدى واكتشفت حاجة غريبة ان الموظف بيقولى والدك مالوش معاش مع انه كان بيقول انه بيقبض معاش وأتاكد من المعلومة دى عن طريق عمتى وقالتلى كان بيقبض 450 جنيه الكلام ده من حوالى 3 سنين
المهم روحت لاختى لانه كان عايش عندها الفترة الاخيرة قبل وفاته ودورت فى الورق لاقيت ورقة مكتوب عليها "إخطار بإنتهاء أشتراك مؤمن عليه" وهى تخص والدى الله يرحمه ومكتوب فيها سبب انتهاء الاشتراك "بلوغ السن" وهى بتاريخ 24/01/2010 ووالدى مواليد 25/01/1945 .. برجاء المساعدة ما هو الموقف وما يجب عليا عمله حيث ان والدى لم يكن يعلم احد عنه اى معلومة حتى اقرب المقربون منه
وشكراً
الصياد
03-12-2011, 03:06 PM
يتم الاستعلام من خلال الرقم التأميني المسجل علي النموذج المشار اليه
عن مدد اشتراكه المسجلة علي الحاسب الآلي
من خلال أحد مكاتب التأمين الاجتماعي
وموافاتي بما تصل اليه من معلومات
محمد سيد
04-12-2011, 12:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذهبت اليوم الى مكتب التأمينات للإستعلام عن مدد الاشتراك وأبلغنى الموظف المسئول أن مدة الأشتراك 24 سنة وشهران ولم يعطنى أى بيانات أخرى
الصياد
06-12-2011, 09:06 PM
أرجو موافاتي بالرقم التأميني للوالد
محمد سيد
06-12-2011, 09:57 PM
الرقم التأمينى هو 2073489
الاسم: سيد عبد الموجود سيد
الرقم القومى: 24501252500758
الصياد
07-12-2011, 05:46 PM
ملف الاشتراك
بمكتب المطرية - القاهرة
شارع ترعة الجبل أمام محطةالمترو 418
محل دواجن
توجد مديونية 4038 جنيها
منها مبلغ اضافي 1066 جنيها
يمكن الاعفاء من 50% منه في حالة سداد أصل المبلغ حتي 31/12/2011
يقدم طلب الصرف للمكتب المذكور
محمد سيد
07-12-2011, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم ذهبت الى مكتب المطرية الذى به ملف والدى .. وتعرفت على الاوراق المطلوبة وهى حوالى 19 حاجة مطلوبة .. المهم من ضمن الورق المطلوب اوراق عن محل الدواجن زى التنازل عن الايجار والبطكاقة الضريبية والسجل التجارى والرخصة وكل الحاجات دى مش موجودة بالفعل لان والدى غير نشاط محل الدواجن منذ اكثر من 20 عاما وعمل مشاريع تانية على نفس المحل وفى الاخر ترك المحل منذ اكثر من 6 سنوات واخر حاجة كان محل كباب وكفتة .. انا مش لاقى اى ورقة من المطلوبة ومش عارف ما هو البديل لهذه الاوراق
كمان طلبوا منى اعلام وراثة وذهبت اليوم الى محكمة الاسرة بمصر الجديدة وعرف الورق المطلوب وهاقدم الطلب يوم السبت ان شاء الله
برجاء المساعدة فى كيفية تدبير الورق البديل اللى يخص محل الدواجن لان الورق المطلوب منى مش موجود ومش هاقدر احصل عليه
وشكراً
الصياد
09-12-2011, 03:20 PM
عليك توفير المستندات المطلوبة
واستكمال الاجراءات مع المكتب المختص
وفي هذا المجال ليس لدي امكانيات أقدمها
vBulletin® v3.8.6, Copyright ©2000-2025, Jelsoft Enterprises Ltd. Trans by mbcbaba
diamond