المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يجوز التأمين على عامله تجاوزت الخمسين عام-نظام التأمين الاجتماعى اجبارى


رائد البلشي
13-07-2022, 11:26 AM
السلام عليكم معالي المستشار المبجل و الموقر . كل عام و سيادتكم بخير . إستفساري الآتي بخصوص عامله أو داده تم تعيينها في جمعيه خيريه . أميه لا تجيد القراءه و الكتابه . أرمله و تتقاضى معاش بسيط عن والدها الذي كان يعمل موظفا بالحكومه . عمرها الحالي 53 عام . هل يجوز التأمين عليها في التأمينات الاجتماعيه من قبل الجمعيه الخيريه ؟؟؟ و اذا كان يجوز هل من الممكن شراء مده سابقه لزيادة السنوات المؤمن عليها فيها ؟؟؟ و هل اذا لا قدر الله تم فصلها من الجمعيه أو تركت الجمعيه هل يجوز أن تقوم هي بدفع تأميناتها بنفسها ؟؟؟ و المبلغ التقريبي كام اللي ممكن تدفعه كتأمينات شهريه الى أن تصل لسن المعاش ؟؟؟ و الحد الأقصى للمعاش كام حين بلوغها لسن الستين ؟؟؟؟ و شكرا جزيلا مقدما معالي المستشار الفاضل الجليل .

الصياد
13-07-2022, 04:21 PM
هل يجوز التأمين عليها في التأمينات الاجتماعيه من قبل الجمعيه الخيريه ؟؟؟
نظام التأمين الاجتماعى اجبارى

هل من الممكن شراء مده سابقه لزيادة السنوات المؤمن عليها فيها ؟؟؟
نعم

هل يجوز أن تقوم هي بدفع تأميناتها بنفسها ؟؟؟
ما مهنتها ببطاقة الرقم القومى؟

رائد البلشي
13-07-2022, 07:49 PM
ما مهنتها ببطاقة الرقم القومى؟ :- الاجابه :- لا تعمل . ( و لكنها في الواقع أحيانا تعمل لدى ربات البيوت لتنظيف شققهم و منازلهم ) . بناء على ذلك باقي الاستشاره لمعاليك :- و هل اذا لا قدر الله تم فصلها من الجمعيه أو تركت الجمعيه هل يجوز أن تقوم هي بدفع تأميناتها بنفسها ؟؟؟ و المبلغ التقريبي كام اللي ممكن تدفعه كتأمينات شهريه الى أن تصل لسن المعاش ؟؟؟ و الحد الأقصى للمعاش كام حين بلوغها لسن الستين ؟؟؟؟ و شكرا جزيلا مقدما معالي المستشار الفاضل الجليل .

الصياد
14-07-2022, 12:44 AM
هل اذا لا قدر الله تم فصلها من الجمعيه أو تركت الجمعيه هل يجوز أن تقوم هي بدفع تأميناتها بنفسها ؟؟؟
لا يجوز طالما مدون بالبطاقة لا تعمل

رائد البلشي
27-07-2022, 04:09 PM
عذرا معالي المستشار : - استكمالا لهذا الموضوع تم محادثة مدير عام الجمعيه و قال لا توجد اي موانع منالتأمين على العامله و لكن نظام التأمينات الان انه لايجوز شراء أي مدد سابقه بالإضافه انه لن تستحق معاش شهري بعد الوصول لسن الستين كل ما هنالك انه ستأخذ مكافأه متجمده تعادل قيمة ما دفعته من اشتراكات و ذلك لانها لم تكمل مدة ثلاثين عاما في التأمينات بل مدة اشتراكها 8 سنوات فقط و الامر متروك لكم و أنا أرجح عدم دخولها في التأمينات . نريد ان نعلم من سيادتكم مدى صحة هذا الكلام الصادر من مدير عام الجمعيه .

الصياد
27-07-2022, 05:45 PM
راجع المداخلة 2
نظام التأمين الاجتماعى اجبارى

رائد البلشي
27-07-2022, 06:16 PM
أنا أعلم يا فندم انه إجباري و هو غير ممانع اطلاقا و لكن نحن نريد ان نعرف هل المعلومات التي قالها لنا صحيحه و مطابقه للقانون أم انه كلام خاطيء ؟؟؟

الصياد
27-07-2022, 11:44 PM
كلام مدير عام الجمعية خاطيء
نظام التأمين الاجتماعى يغطى 6 مخاطر (الشيخوخة - العجز - الوفاة - اصابة العمل - المرض - البطالة)
وليس خطر الشيخوخة فقط

رائد البلشي
28-07-2022, 02:33 AM
أشكرك معالي المستشار شكرا جزيلا كثيرا مصحوبا بأسمى آيات التقدير و التبجيل و الإحترام متمنيا لسعادتكم وافر الصحه و السعاده و طول العمر .

الصياد
28-07-2022, 08:09 PM
الشكر لله عز وجل

بسم الله الرحمن الرحيم
" ....الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ... "
من الأية (43) من سورة الأعراف

".... إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ "
من الأية (88) من سورة هود
صدق الله العظيم


بارك الله فيكم
ونسأل الله عز وجل حسن القبول