عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 12:54 AM   #3
samir
عضو ماسي
إحصائية العضو







samir غير متواجد حالياً

 

افتراضي

الأخ / الفاضل

الموضوع ليس به أى مشاكل ، عليك مناقشة مدير مكتب العمل التابعة له الشركة ، والأستفسار عن المواضيع المطلوبة للتفتيش ، وأهمها :

1 ـ عدد المؤهلين ـ هل الشركة ملتزمة بتعين نسبة الـ ( 5 % ) من أجمالى عدد العاملين بالمنشأة
2 ـ هل يوجد عقود عمل فى ملفات العاملين ، وكذا التجديدات ، وتوقيع العامل على إستلامه صورة ، بعد توقيع المدير المسئول
3 ـ هل يوجد صورة من إستمارة ( 1 ) تأمينات ـ فى ملفات العاملين
4 ـ لا بد من إستكمال مصوغات التعين بملفات العاملين
5 ـ أحصائية بعدد العاملين الذكور ، والأناث ، مع التحديث
6 ـ سجل مرتبات العاملين وتوقيع العاملين على كشوف الصرف
7 ـ الجزءات هل مسجلة بسجل الجزاءات
7 ـ هل يتم توريد حصيلة الجزءات إلى القوى العاملة والمؤسسة الثقافية العمالية
8 ـ هل يتم توريد نسبة 1 % من المرتبات الخاصة بـ ( صندوق الطوارى ) ْ شهريا إلى مكتب العمل
9 ـ عند تقديم الأستقالات ، هل يتم إصدار خطاب للعامل خلال أسبوع بالموافقة على الأستقالة
10 ـ هل يوجد سجل لأصابات العمل ، وكذا الحالات المرضية

وهكذا لا يخرج عن دور تفتيش مكتب العمل عن هذا الأختصاص طالما أنك تستوفى مستندات العاملين أولا بأول .

ونحن على أستعداد لتلقى أى مساعدة نقوم بها







    رد مع اقتباس